تطبيقات جديدة ومتميزة كل يوم

ألمانيا تغلق آخر ثلاث محطات للطاقة النووية

المانيا تقوم باغلاق اخر ثلاث محطات لطاقة النووية

ألمانيا تغلق آخر ثلاث محطات للطاقة النووية
83

 

وفقاً لتقارير عملاء CCTV والحكومة الألمانية

ستقوم ألمانيا بإغلاق ثلاث محطات للطاقة النووية في البلاد في 15 أبريل. وبهذا، سيكون هذا اليوم نهاية عصر الطاقة النووية في ألمانيا، ولم يعد من الممكن تأخير هذه الخطوة سواءً من الناحية القانونية أو التقنية أو الاقتصادية.

على الرغم من انتهاء عصر الطاقة النووية في ألمانيا

إلا أن الجدل لا يزال قائماً بشأن ما إذا كان ينبغي الاحتفاظ بهذه الطاقة. وأظهر استطلاع حديث للرأي قامت به صحيفة بيلد الألمانية أن 52% من المشاركين يعارضون إغلاق محطات الطاقة النووية، بينما يوافق 37% منهم على الإغلاق. وقال 11% آخرون إنهم غير متأكدين من الرأي في هذا الصدد. ويأتي هذا في ظل استمرار نقص الطاقة في البلاد دون حلول واضحة.

تتباين الآراء حول هذه القضية

في السياسة الألمانية وحتى داخل الحكومة. فقد اقترح حاكم بافاريا سعود، الذي ينتمي إلى ائتلاف المعارضة، الاستمرار في تشغيل محطات الطاقة النووية لحل أزمة الطاقة التي تشهدها البلاد. ومن جهتها، صرحت وزيرة البيئة شتيفي ليمكه، التي تنتمي إلى حزب الخضر الألماني، بأن “التخلص التدريجي من الطاقة النووية يجعل ألمانيا أكثر أماناً، وفي حالة وقوع حادث، فإن خطر الطاقة النووية سيصبح في نهاية المطاف خارج نطاق السيطرة”.

 

خطر الطاقة النووية سيصبح في نهاية المطاف خارج نطاق السيطرة

 

يعارض الحزب الليبرالي الديمقراطي في ألمانيا

الذي يشارك في الائتلاف الحاكم، التخلص التدريجي من محطات الطاقة النووية ويرون أنها “خطأ استراتيجيا”. وقد طالب أمين الحزب بأن الطاقة النووية “يجب أن يكون لها مستقبل في ألمانيا”.

في عام 2011، وقع حادث نووي في محطة فوكوشيما في اليابان، وعقب ذلك أعلنت الحكومة الألمانية برئاسة ميركل تخليها عن استخدام الطاقة النووية تمامًا بحلول عام 2022. ولكن مع وجود نقص في إمدادات الطاقة واندلاع الأزمة الأوكرانية في عام 2022، قررت الحكومة تمديد تشغيل ثلاث محطات نووية حتى 15 أبريل 2023.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد