تطبيقات جديدة ومتميزة كل يوم

برنامج ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام

ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام
79

بسم الله الرحمن الرحيم

نبذة قصيرة :

قبل الحديث عن برنامج ماسح الباركود للكشف عن الحشرات , نود اعطاء بعض المعلومات عن الاطعمة والمواد الغذائية التي تدخل في تركيبها الحشرات .

تستخدم الحشرات في مختلف الثقافات حول العالم في الاطعمة منذة عدة قرون , وتعرف هذه الاستخدامات بأسم “إنتومافاجي” .

وتعتبر هذه الظاهرة ظاهرة تقليدية في بعض البلدان بخلاف البلدان الاخرى التي تعتبر فيها هذه الظاهرة شائعة .

تعتبر الحشرات مصدر كبير و غني بالمعادن والدهون والبروتين والفيتامينات , مما قد يجعلها خياراً اقتصادياً وغنى بالعناصر الغذائية .

وهناك العديد من الاطعمة التي يدخل في تركبيها الحشرات , على سبيل المثال :

النمل الابيض : يستخدم في الطبخ في بعض المطابخ والاكلات المنتشرة في افريقيا واستراليا .

الجراد : يتناول الجراد مقلياً او مشوياً , ويعد من المأكولات الشهيرة في بعض المجتمعات , على سبيل المثال نشاهد البعض من العرب عامة وسكان الخليج خاصة يأكلون الجراد بشكل طبيعي ويعتبر من الاطباق الشهيرة في بعض الاماكن .

اليرقات الجافة واليرقات الطبيعية : تدخل اليرقات في العديد من الاطباق الشعبية الصينية والتايلندية , وتعتبر من الثقافات المنتشرة في هذه الدول .

يختلف قبول هذه الاطعمة ودخول الحشرات في تراكيب الطعام من دول الى اخرى ومن ثقافة الى اخرى , بينما تعد هذه الاطباق مصدر ومودر غذائي مهم وجزء من تنوع الاطعمة المنتشرة في بعض الدول و الثقافات الاخرى .

نطرح اليوم برنامج ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام , هذا التطبيق من خلاله يمكن الكشف عن الحشرات في الطعام وفي تراكيب المواد الغذائية عن طريق ماسح الباركود الخاص بأي منتج .

كلنا نعرف انه على كل منتج من المنتجات المنتشرة سواء ان كانت مواد غذائية او اطعمة او الكترونيات او اي مادة يتم صناعتها على وجه الارض تحتوي على رمز يمسى الباركود .

من خلال هذا الرمز يمكن من خلال مسحة معرفة كافة التفاصيل حول المنتج , مثل تاريخ الصنع او الانتهاء او المواد المستخدمة في تركيب الصنع او المكان الذي تم به صنع المنتج وكل شي يخص تفاصيل المنتج .

من خلال التطبيق المطروح اليوم يمكننا من سمح الباركود الخاص باي منتج  غذائي للكشف عن الحشرات التي تستخدم في تراكيب المواد الغذائية .

واذا كنت تظن ان الحشرات بعيدة عن الدخول في بعض المنتجات سوف اوقم بأعطائكم امثلة قليلة عن دخول الحشرات في تراكيب المواد الغذائية .

مساحيق الحشرات : يتم اضافة مساحيق ناعمة الى المنتجات الغذائية , وهذه المساحيق عبارة عن حشرات مطحونة !!

و يتم اضافتها في بعض الاحيان الى الشوكولاتة !! , المعجنات , الشراب , الحبوب .

وتدخل في تراكيب هذه المنتجات لزيادة محتوى البروتين في المنتجات الغذائية , للعلم ان الحشرات تحتوي على مصدر كبير من البروتين وتعتبر من المصادر الاقل تكلفة من غيرها وذات مصدر عالي .

الحلويات و الوجبات الخفيفة : يتم في بعض الاحيان اضافة الحشرات كالجراد واليرقات وحشرات اخرى الى الحلويات والوجبات الخفيفة لزيادة القيمة الغذائية واضافة نكهة مميزة !

هناك الكثير من الامثلة التي يمكننا طرحها عن مواد غذائية تدخل في تركيبها الحشرات .

تطبيق اليوم يمكنك من فحص المنتج عن طريق مسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام , او الكشف عن الحشرات في تركيب المواد الغذائية .

لربما انت تأكل طعام كل يوم بشكل مستمر يدخل في تركيبه الحشرات وانت لا تعلم ذلك !!!

يتطلب انتاج الحشرات موارد اقل من انتاج اللحوم مثل لحم الغنم او اللحم البقري او حتى الدواجن , لاستخراج البروتينات والعناصر الغذائية القيمة .

وقد يعتبر ذلك امراً محظوراً في بعض الثقافات او حتى بعض الدول حيث يمنع استخدام تراكيب الحشرات في المواد الغذائية .

اذا كنت من اصحاب الثقافات التي لا تمكنك من اكل الحشرات او قد تكون من ممانعي هذه الفكرة , يمكنك تحميل التطبيق الذي نطرحه اليوم .

وهو من بين اهم وافضل التطبيقات التي يجب عليك تحميلها وخاصة اذا كنت تسكن في الدول الاسيوية او حتى الدول الاوربية .

عن طريق مسح الباركود يمكنك الكشف عن اذا ماكانت الحشرات تدخل في صناعة المنتج ام لا .

كيف اقوم بتحميل تطبيق ماسح الباركود للكشف عن الحشرات ؟

 

يمكنك تحميل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بالاندرويد او الايفون عن طريق الضغط على الرابط هناا .

بعد تحميل التطبيق عن طريق الرابط في الاعلى نقوم بتثبيت التطيبق فور اكتمال التحميل .

كيف يمكنني استخدام برنامج ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام ؟

بعد الانتهاء من تحميل برنامج ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام وتثبيته , نقوم بفتح التطبيق , حيث يظهر لنا التطبيق خيارات اللغة ويحتوي على ثلاث لغات هي العربية والانكليزية والالمانية .

يقد لك تطبيق الكشف عن الحشرات نبذة تعليمية عن كيفية عمل التطبيق .

وهي عبارة عن فحص المنتج من خلال فحص و مسح الباركود عن طريق كميرا الجهاز الخاص بك يمكنك اكتشاف مكونات المنتجات التي تحتوي على حشرات في تراكيبها او بروتينات حشرية .

يعطيك برنامج مساح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام استخدام سهل ومبسط , بعد مسح الباركود اذا كان المنتج التي قمت بمسح الباركود الخاص به آمناً , سوف تظهر لك علامة صح باللون الاخضر .

اذا كان المنتج يحتوي على حشرات او بروتين الحشرات سوف تظهر لك علامة اكس باللون الاحمر .

ويظهر لك خيار زر المزيد , من خلال النقر على المزيد يمكنك من الحصول على تفاصيل اكثر بشأن المنتج واسم الحشرة المستخدمة في تركيب المنتج .

ميزات اخرى في برنامج ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام :

اذا كنت تريد حفظ المنتجات التي قمت بقراءتها , يمكنك انشاء قوائم للمنتجات الامنة او المنتجات غير الامنة والتي يمكنك مشاركتها عن طريق قائمة مع اصدقاءك او اعادة البحث فيها فيما بعد .

واجهة تطبيق برنامج ماسح الباركود للكشف عن الحشرات غي الطعام سهلة جداً وبسيطة لا تحتوي على اي تعقيدات .

يمكنك تسجيل الدخول من خلال الربط عن طريق الفيس بوك او عن طريق البريد الالكتروني الخاص بك الو المتابعة كضيف .

يمكنك النقر في الاعلى على رمز مسح الباركود الذي يظهر لك في الشاشة الرئيسية في برنامج ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام , للبدء في فحص المنتجات بشكل مباشر وسريع عن طريق كميرا الجوال .

او من خلال كتابة رمز الباركود الذي يتكون من ارقام او احرف تختلف اعدادها من منتج الى آخر .

تطبيق كاشف الحشرات تطبيق سهل الاستخدام وسريع الاستجابة ويمكنك من اظهار تفاصيل المنتج الذي تقوم بمسح الباركود الخاص به .

الان قد تسأل نفسك !! هل كنت اكل الحشرات دون علمي !!!!.

اذا شعرت بالاشمئزاز والغثيان , احم نفسك في المرة القادمة وحمل تطبيق كاشف الحشرات في الطعام او بمسمى اخر ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام .

التطبيق مفيد وسريع وسهل الاستخدام و مجاني بشكل كامل , للوصول الى كافة مزايا التطبيق ماعليك سوى تسجيل الدخول او انشاء حساب على البرنامج بشكل مجاني , للتمتع بالمزايا الخاصة بالتطبيق بشكل كامل .

اذا كان لدديك اي شكوى او استفسار بشأن مشكلة معينة او خطأ فني او استفسار اخر , تواصل مع المطور بشكل مباشر عن طريق البريد الالكتروني او الموقع الالكتروني .

اتمنى ان يكون تطبيق ماسح الباركود للكشف عن الحشرات في الطعام مفيداً بقدر المستطاع والله ولي التوفيق .

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد