تطبيقات جديدة ومتميزة كل يوم

ماذا تفعل ميركل بعد التقاعد؟

وسائل إعلام ألمانية: ماذا تفعل ميركل بعد التقاعد؟

ماذا تفعل ميركل بعد التقاعد؟
82

 

وفقًا لشبكة الأخبار المرجعية

في 30 أبريل، أفادت Deutsche Presse أن المستشارة الألمانية السابقة، أنجيلا ميركل، مشغولة بكتابة مذكراتها، التي من المقرر نشرها في عام 2024. وتقول ميركل إن عملية الكتابة ساعدتها على التفكير في حياتها الغنية في فترة التقاعد

وفقًا للتقارير، صرّح المستشار الألماني السابق من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي خلال حدث في معرض لايبزيغ للكتاب في مساء يوم 29 بأنه عمل مع بيت باومان، التي كانت مديرة مكتبه لفترة طويلة، لكتابة مذكرات حول طفولته وتجربته كرئيس للوزراء

صرّحت ميركل بشأن عملية الكتابة

قائلة: “إن عملية الكتابة تجعل ذكريات الماضي أكثر وضوحًا، ولكنها تتطلب أيضًا التركيز”. وبعد انتهاء فترة ولايتها كمستشارة، صرّحت ميركل (68 عامًا) بأنها في حالة جيدة وتشعر بالرضا.

أثارت زيارة رئيس الوزراء السابق اهتمامًا كبيرًا بين زوار معرض الكتاب.

تحدثت ميركل أمام جمهور مكتظ ومع جيوفاني ديلورينزو، رئيس تحرير صحيفة دي تسايت الألمانية الأسبوعية، عن هويتها كمواطنة ألمانية من ألمانيا الشرقية، وتجربتها كمستشارة، بالإضافة إلى حياتها الحالية.

 

وسائل إعلام ألمانية: ماذا تفعل ميركل بعد التقاعد؟
وسائل إعلام ألمانية: ماذا تفعل ميركل بعد التقاعد؟

 

ابتسمت ميركل وأكدت أنها تحرز تقدمًا في التكيف مع التقاعد، وقالت: “ما زلت أتعرف على نفسي أثناء تجولي في الشارع”.

تحدثت ميركل أيضًا عن الدعم الكبير الذي حظي به حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في السنوات الأخيرة، وخاصة في شرق ألمانيا.

وصرّحت ميركل

لـ “دي لورينزو” قائلةً: “كان عليّ التعامل مع الوضع السياسي الذي قسم الرأي في ألمانيا”.

وأضافت ميركل أنها قدمت ترشيحها لمنصب المستشار مرة أخرى في عام 2017، وذلك بعد اتخاذها القرار الجريء بالسماح لأعداد كبيرة من اللاجئين بدخول ألمانيا، وأشارت إلى أنها قالت لنفسها في ذلك الوقت: “لن أفرِّ من هذا القرار”.

وأشارت رئيسة الوزراء السابقة إلى أنها واجهت صعوبات في التواصل مع الناس خلال فترة حكمها، خاصة بعد اتخاذ القرار الصعب بالسماح لعدد كبير من اللاجئين بدخول البلاد في عام 2015، ولكنها كافحت بشكل دائم للبقاء على اتصال بالناس.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد