تطبيقات جديدة ومتميزة كل يوم

رولز رويس تدرس نشر مفاعلات صغيرة في فنلندا والسويد وأوكرانيا

رولز رويس تدرس نشر مفاعلات صغيرة في فنلندا والسويد وأوكرانيا

رولز رويس تدرس نشر مفاعلات صغيرة في فنلندا والسويد وأوكرانيا
70

 

تم الإعلان عن هذه المذكرات في عام 2021

وتهدف Rolls-Royce SMR إلى تطوير مفاعلات صغيرة للطاقة النووية المحمولة والمعتمدة على التكنولوجيا النووية البريطانية. وتشمل خططها إنشاء مفاعلات في فنلندا والسويد ودراسة إمكانية إنتاج الطاقة النووية في أوكرانيا. وتقول الشركة إن مفاعلاتها الصغيرة يمكنها توليد الكهرباء بكفاءة وأمان عاليين وتقليل انبعاثات الكربون بشكل كبير.

يتعاون Rolls-Royce SMR

مع شركة طاقة نووية أوكرانية لنشر مفاعلات صغيرة في أوكرانيا والمساعدة في إعادة الإعمار. تساعد هذه المفاعلات الصغيرة على توفير الطاقة النووية بطريقة أكثر أمانًا وفعالية من النواحي الاقتصادية، وتساهم في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في أوكرانيا. وتشير هذه المبادرة إلى أن الأسواق المتنامية للطاقة النووية الصغيرة قد تشهد نموًا متزايدًا في المستقبل.

 

رولز رويس تدرس نشر مفاعلات صغيرة في فنلندا والسويد وأوكرانيا

 

صرح توم سامسون

الرئيس التنفيذي لمفاعل رولز رويس الصغير، بأن تكنولوجيا الطاقة النووية المتطورة في المملكة المتحدة يمكن أن تكون عونًا كبيرًا لأوكرانيا في إعادة البناء بشكل سريع واستعادة استقلالها وأمن الطاقة بعد الصراع الذي شهدته البلاد. وأضاف سامسون أن مفاعلات رولز رويس الصغيرة هي الحل المثالي لمثل هذه الأوضاع الطارئة، حيث يمكنها توفير الكهرباء بسرعة وسهولة دون التأثير على البيئة، كما أنها تمثل بداية جديدة لصناعة الطاقة في العالم.

يبدو أن هناك جهودًا حقيقية لإعادة بناء البنية التحتية النووية في أوكرانيا وتوفير الطاقة النظيفة والآمنة للبلاد. ويبدو أن شركات الطاقة النووية مثل Rolls-Royce SMR و Westinghouse تلعب دورًا مهمًا في هذا الصدد.

تم الإعلان عن مذكرة التفاهم

بين Rolls-Royce وشركة Fortum في شهر يوليو 2022، وهي شركة فنلندية رائدة في مجال الطاقة المتجددة والنووية. وتهدف المذكرة إلى تقييم إمكانية استخدام مفاعلات Rolls-Royce الصغيرة في مشاريع الطاقة النووية القائمة في فنلندا والسويد. وقالت Fortum إنها تعتقد أن المفاعلات الصغيرة ستلعب دورًا مهمًا في مستقبل الطاقة، وأنها تتطلع إلى التعاون مع Rolls-Royce في هذا المجال.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد