تطبيقات جديدة ومتميزة كل يوم

تتفق الدول الاعضاء الى ضم السويد الى حلف الناتو بعد فنلندا

بعد انضمام فنلندا إلى الناتو ، الأمين العام لحلف الناتو: تتفق الدول الأعضاء على أن السويد يجب أن تنضم في أسرع وقت ممكن

تتفق الدول الاعضاء الى ضم السويد الى حلف الناتو بعد فنلندا
59

أشارت وكالة رويترز

إلى أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ أعلن أن أعضاء الحلف وافقوا على دعوة السويد للانضمام إلى الناتو في أقرب وقت ممكن. وجاء ذلك بعد انضمام فنلندا بسرعة “الأسرع في التاريخ”، وهو ما يعكس تحركات الناتو الأخيرة لتعزيز الدفاع عن منطقة البحر البلطيق في مواجهة روسيا التي تزايدت فيها التوترات. ومع ذلك، فإن هذا القرار لا يزال يحتاج إلى موافقة الحكومة السويدية والبرلمان السويدي.

تصدق أيضًا الدول الأعضاء في الناتو

على الانضمام الجديد بالإجماع، ومع ذلك، فإن تركيا والمجر لم تعبرا عن موافقتهما الرسمية على انضمام السويد إلى الحلف. يشار إلى أن تركيا قد تعرضت لانتقادات من بعض الدول الأعضاء في الناتو بسبب سياساتها في المنطقة، وهذا يعد عاملًا مهمًا في قرارها بالموافقة على انضمام السويد. بينما تتميز المجر بموقفها المناهض للهجرة، وقد أثار هذا الأمر قلقًا بين بعض الدول الأعضاء في الناتو التي تتعامل مع تحديات اللاجئين والمهاجرين.

 

تتفق الدول الاعضاء الى ضم السويد الى حلف الناتو بعد فنلندا
 

نعم، صحيح. وقعت تركيا مذكرات تفاهم مع كلا من فنلندا والسويد في ديسمبر 2021، وفي الاتفاقيات تم التأكيد على ضرورة عدم دعم حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية المسلحة السورية وحركة غولن، ورفع القيود المفروضة على تصدير المعدات الدفاعية إلى تركيا. واتهمت تركيا في وقت لاحق كل من فنلندا والسويد بعدم الوفاء بالتزاماتهما وفقاً للمذكرة.

يجب الإشارة

إلى أنه لا يوجد أي معلومات حول حدوث هذا الحدث في وقت كتابة هذا الجواب وفقًا للمعرفة المتاحة في قاعدة البيانات الخاصة بي، ولكن إذا تم حدوث ذلك فإنه من المؤكد أن مثل هذا العمل سيثير انتقادات واسعة من الجمهور والجهات الحكومية في السويد وعلى الصعيد الدولي. يجب على الجميع احترام جميع الديانات والمعتقدات وعدم إلحاق الأذى بها بأي شكل من الأشكال.

الوضع الحالي يبدو أن فنلندا حصلت على موافقة تركيا للانضمام إلى الناتو في مارس 2023، ولكن السويد لا تزال تنتظر موافقة تركيا والمجر على طلبها للانضمام إلى الناتو.

 

تتفق الدول الاعضاء الى ضم السويد الى حلف الناتو بعد فنلندا
 

يبدو أن تركيا

لا تزال تربط موافقتها على انضمام السويد إلى الناتو بتبني السويد لتدابير ملموسة لمعالجة القضايا الأمنية المحتملة. سنرى كيف ستتطور هذه القضية في المستقبل.

في يوم 5 أبريل/نيسان، صرح وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو مرة أخرى بأن السويد يجب أن تتخذ المزيد من الخطوات قبل أن يوافق تركيا على انضمامها إلى حلف شمال الأطلسي.

في نهاية شهر مارس، صرحت المجر أيضًا بأن هناك “العديد من القضايا التي يتعين حلها” قبل أن يوافق البرلمان المجري على اقتراح الانضمام السويدي إلى حلف شمال الأطلسي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد